How to get promoted?

فى بداية عملك ستجد أن هناك بعض السياسات فى العمل التى من الصعب التاقلم معها، كل ما عليك هو محاولة فهم قوانين اللعبة وسياسات المكان دون المحاولة فى تغييرها. لأن منصبك لا يسمح لك بذلك أولا، وثانيا أنه ليس من الجيد الاعتراض الدائم فى بدية العمل.

2-     اخلق أهدافك الخاصة وأعمل بجد لتحقيقها:

لا تنتظر دائمًا أن يتم توكيل المهام إليك، ولكن عليك أن تكون مبادر فى التعرف على المهام التي يجب أن تقوم بها وتنفذها بشكل صحيح.

هذا الأمر سيساعدك على تقديم تطور ملحوظ فى العمل وفى هذه الحالة سيكون لديك الحق فى طلب الترقية.

3-     تواصل بفاعلية مع رؤوساك فى العمل:

عليك أن تتواصل مع رؤوساك فى العمل بالطريقة التي يفضلونها، فمثلًا إذا كان مديرك فى العمل يفضل التواصل عن طريق البريد الإلكتروني قم بذلك، أما إذا كان يفضل التحدث وجها لوجه عليك أن تقوم بطلب تحديد موعد للتواصل معه حتي لا تقوم بإزعاجه من وقت للآخر.

4-     كن شخصا لا يمكن الاستغناء عنه:

فى حالة تعرفك على قوانين المكان ستتعرف على الأمور الضرورية للحصول على ترقية فى مكان عملك، وبشكل عام أهمها هو أن تكون شخص يطور من نفسه بشكل مستمر، يتعرف على ما ينقصه ويتعلمه.

إجعل نفسك مصدرًا لتحقيق النجاح فى الشركة.

5-     تعلم أن تظهر عملك:

وهنا ليشس المقصود إظهار العمل بالشكل السلبي، ولكن تحدث عن مهاراتك ونجاحاتك، قم بعمل تقرير شهري يجمع إنجازاتك وكيف قمت بالتاثير فى الشركة.

6-     لا تقبل بالعمل الإضافي:

قيامك بعمل إضافي خارج مهامك لن يؤدي إلى ترقيتك، ولكن سيؤدي إلى تراكم الأعمال عليك.

وأخيرا عليك أن تختار بيئة عمل صحية، وأن تقوم بتطوير نفسك بشكل دئم ليس من أجل الترقية فقط ولكن من أجل تحقيق إنجازات تفيدك على المستوي الشخصي وفى أي مكان.

للتواصل معنا:

https://bit.ly/3h4cjKt

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا